الوصف


معلومات النشر:

– العنوان: التقرير الاستراتيجي الفلسطيني: 2022-2023
– تحرير: أ. د. محسن محمد صالح
– تاريخ الصدور: 2024
– عدد الصفحات: 548 صفحة
– سعر النسخة الورقية: 30$
– سعر النسخة الإلكترونية: 9.99$

– ISBN: 978-614-494-052-5
– الناشر: مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات – بيروت


 التقرير الاستراتيجي الفلسطيني 2022-2023، وهو المجلد الثالث عشر الذي يصدر من السلسلة، ويوفره للتحميل المجاني. وهو تقرير يعالج قضية فلسطين بالرصد والاستقراء والتحليل، كما يحاول استشراف المسارات المستقبلية المحتملة. وجاء هذا الإصدار في ضوء استمرار معركة طوفان الأقصى والعدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة منذ 7/10/2023.

وقد جاء هذا التقرير، الذي يتألف من ثمانية فصول وفهرست، في 548 صفحة من القطع المتوسط. وشارك في إعداده اثنا عشر أستاذاً وباحثاً متخصصاً في الشأن الفلسطيني، وراجعه ثلاثة مستشارين، وأشرف على إعداده وقام بتحريره علمياً أ. د. محسن محمد صالح.

ويُعدّ التقرير الاستراتيجي الفلسطيني من أهم الدراسات العلمية الشاملة حول القضية الفلسطينية، والتي تصدر بشكل دوري عن مركز الزيتونة؛ حيث أصبح مرجعاً أساسياً للمتخصصين والمهتمين بالشأن الفلسطيني، نظراً لشمولية تغطيته لتطورات القضية الفلسطينية على مدار عامين كاملين، مع التزامه بدقة بالمعايير العلمية والمهنية، بالإضافة إلى غناه بالمعلومات والإحصاءات المحدّثة الدقيقة، وتدعيمه بعشرات الجداول والرسوم البيانية، بالإضافة إلى الرؤى الاستراتيجية والاستشراف المستقبلي للأحداث.